منتديات عراقي للأبد
اهلا بك ايها الزائر العزيز
هذه الرساله تفيد انك غير مسجل في منتديات عراقي للأبد
اضغط على الدخول للدخول الى المنتدى او اضغط تسجيل للتسجيل في المنتدى
اداره منتديات عراقي للأبد

فنان أمريكي يرسم لوحاته بأرجل الحشرات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

9+0298928 فنان أمريكي يرسم لوحاته بأرجل الحشرات

مُساهمة من طرف TV في الثلاثاء يونيو 30, 2009 4:04 am


دأب رسام أمريكي على رسم لوحاته من غير أن يضع فرشاته على القماش المخصص للرسم، وبدلا من الفرشاة درج ستيفن كتشر على استخدام عث الملابس والبراغيث والجنادب والعناكب والبق والخنافس والحشرات الطائرة والفراشات والنحل واليعاسيب - بل والصراصير المجلوبة من مدغشقر.

ويقوم ستيفن بغمس الحشرة في دهان الرسم ثم يضعها علي قطعة قماش ثم يدع حركتها تحدث سلسلة من اللوحات الملونة، ويستخدم ستيفن البالغ من العمر 63عاما الحشرات فيجعل منها فرشاة حية ويتولي توجيهها من خلال الاستجابة للضوء او بأن يجعلها تتحرك كيفما اتفق.

وقال ستيفن موضحا "اقوم بحمل الحشرة في يدي وأضع الألوان في أرجلها ثم اتركها علي قطعة القماش المخصص لرسم اللوحة وعندما تتحرك ينتج عن ذلك سلسلة دقيقة من أثر المشي، ويمكنني تغيير الألوان وحتي الحشرات نفسها لأحداث الأثر الفني المطلوب، واذا كانت الحشرة حساسة للضوء فيمكنني التأثير علي حركتها علي القماش من خلال التحكم في الاضاءة.

وتابع : "لما كانت للحشرات بصمات ارجل مختلفة وأنماط سلوك متباينة فإنني ايضا استفيد من معرفتي العلمية وذائقتي الفنية لإنتاج لوحات فنية رائعة.

يشار الي أن هذا الرسام الذي يعيش في لوس انجلس من الناشطين في الدعوة إلي المحافظة علي البيئة وهو يؤكد انه لا يلحق اي اذي بالحشرات التي يستخدمها في لوحاته الفنية، وأردف قائلا: انني استخدم الألوان المائية غير السامة التي يمكن ازالتها بسهولة، وانني اعتني عناية خاصة بتلك الحشرات فهي في نهاية المطاف تعد في مصاف الفنانين والرسامين.

وقد نمت موهبة ستيفن في هذا الخصوص من تعامله مع الحشرات في الأفلام السينمائية التي تنتجها هوليوود بما في ذلك فيلم الرجل العنكبوت سبايدرمان، وبدأ اهتمامه بالحشرات منذ نعومة اظافره وهو حاليا حاصل علي درجة الماجستير في علم الحشرات ويقوم بتدريس علم الأحياء في احدي الجامعات بولاية كاليفورنيا


_________________







[center]
cvxcvx@ymail.com

[/center]
avatar
TV
مدير المنتدى

المشاركات : 798
تاريخ التسجيل : 09/08/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى